صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انطلاق الحملة القومية لمكافحة القوارض بالشرقية

سناء عنان

الإثنين، 16 مايو 2022 - 01:03 م

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تنفيذ أعمال الحملة القومية لمكافحة القوارض عقب حصاد المحاصيل الشتوية لوقاية المحاصيل الزراعية والحفاظ على البيئة وصحة الإنسان.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة أوجه الدعم لهم وذلك بالتعاون بين الجهات المعنية بتوفير المبيدات اللازمة لتحسين خصوبة الأرض مع تكثيف الحملات الإرشادية لزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.

وقال المحافظ: إن القوارض تمثل خطورة على المحاصيل الزراعية وحدائق الفاكهة والخضر ومخازن الغلال والشون ومزارع الإنتاج الحيواني والمنشآت العامة والمصانع ، بسبب قدرتها على التكاثر السريع.

وأشار المحافظ إلى أن الحملة إنطلقت من الجمعيات الزراعية بمراكز ومدن (القنايات - ابوحماد - مشتول السوق - الإبراهيمية - منيا القمح) وتستأنف أعمالها بباقي مراكز ومدن المحافظة تباعاً وذلك بعد إنتهاء موسم المحاصيل الشتوية واستعدادا لزراعة المحاصيل الصيفية.

وذكر أنه تم التنبيه على مديري الجمعيات الزراعية بنطاق المحافظة بتجهيز كافة المستلزمات الخاصة بالحملة وذلك بمقر الجمعيات الزراعية ليتم وضعها في بؤر الإصابة وجسور الترع والمصارف وتجميعات النخيل والهيش والمقابر ، موضحا إلى أنه تم إتخاذ كافة التدابير الإحترازية لمجابهة الفيروسات والأوبئة أثناء العمل من خلال توفير ماسكات للوجه وقفازات وأدوات النظافة الشخصية.
 

اقرأ أيضا:  الصحة: إطلاق 8 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة لمدة يومين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة